يجب أن يلبي التصميم الذي تقوم بتحميله المتطلبات التالية:

  1. حجم كل صورة لا يجب أن يتجاوز 10 ميجابايت.
  1. تنسيقات الملفات المدعومة هي PNG و JPG؛ إذا كانت الصورة تحتوي على بكسلات شفافة، فإن تنسيق PNG موصى به بشدة.
  2. يجب أن تكون دقة التصميم DPI (نقاط لكل بوصة) على الأقل 150 DPI، ويفضل أن تكون أكثر من ذلك 300 DPI.

إذا لم تكن الدقة كافية، فقد يتحول التصميم إلى صورة بكسلات.

على الرغم من أن 150 DPI يكفي في معظم الحالات، إلا أنه لن يضر أن ترفعه إلى مستوى أعلى إذا كانت الصورة تحتوي على تفاصيل معقدة. للحصول على أفضل جودة طباعة، يمكنك أن تبدأ بـ 300 DPI.



عند تصميم العمل الفني الخاص بك، قم بإنشاء الملفات بنسبة 100% من أبعاد الطباعة بجودة 300 (DPI). سيضمن ذلك حصولك على صورة حادة لا تكون ضبابية أو متحولة إلى بكسلات. يجب أن تظل صورتك حادة حتى عند تصغير عناصر العمل الفني الخاص بك للطباعة. تذكر أنه يجب عدم تكبير التصميم حيث سيؤدي ذلك أيضًا إلى ظهور بكسلات.

 

1. اختيار الألوان:

تذكر، الفروق اللونية الدقيقة جدًا بين الألوان في التصميم الخاص بك ولون القاعدة للمنتج (مثلاً، تصميم رمادي داكن على قميص أسود) قد لا تطبع كما هو متوقع. عادةً، تظهر ألوان شاشة RGB أكثر إشراقًا على الشاشة مقارنةً بألوان CMYK المطبوعة على المنتجات.

 

عرض الشاشة النتيجة المطبوعة
color saturation image example color saturation image example
color saturation image example color saturation image example
color saturation image example color saturation image example


2. حدد حجم طباعة معتدل: 

يجب أن يعتمد حجم التصميم على الغرض من القميص، خصائص الثوب، وسمات التصميم نفسه. تذكر أن بعض الأشكال، مثل الدوائر والمربعات، تظهر بشكل أفضل عند تصغيرها عن المعيار. ضع في اعتبارك المساحة الإجمالية للطباعة، ليس فقط العرض والارتفاع.

 



نصيحة محترف: قياس الحجم قم بطباعة التصميم الخاص بك باستخدام طابعة منزلية على ورق عادي (قد تحتاج لتقسيمه بين ورقتين أو أكثر ثم لصقهم معًا) وقص الزائد. بعد ذلك، احمله أمام قميصك في المرآة للحصول على فكرة دقيقة عن كيف سيظهر.

3. حصل على التوضع الصحيح:

يختلف موضع الطباعة عن مكان الطباعة. إنه القياس الدقيق لمكان طباعة التصميم داخل الموقع.

إذا كنت تختار موضع طباعة فريد، تأكد من أن لديك سبب جيد لذلك. العديد من الأشخاص الجدد في تصميم القمصان لا يعرفون أن الموضع الأمامي الكامل القياسي ليس عند منتصف الطول بين أعلى وأسفل القميص. في الواقع، هو يبعد حوالي 7-10 سم من الياقة. لذا، خطأ شائع هو طباعة البطن، وهو أمر غير مفضل دائمًا.

4. التركيز على الخطوط وعلم الطباعة:

علم الطباعة، في أبسط صوره، هو الترتيب البصري للكلمات (لا يجب الخلط بينه وبين الخط، الذي يعتبر نمط النص). في أي وقت يتم طبع النص أو عرضه، سواء كان جيدًا أو سيئًا، يتضمن ذلك علم الطباعة.

في التصميم الجرافيكي، علم الطباعة هو فن التنسيق الطباعي: ترتيب النص بطريقة تجعل من السهل فهمه، بالإضافة إلى اختيار الخطوط المناسبة، والتأكد من صحة توزيع المسافات بين الحروف والأسطر، وتصميم كيفية تفاعل الكلمات مع العناصر الجرافيكية بما يكون مرضيًا جماليًا.

لكنك لا تحتاج إلى أن تكون فنانًا مدربًا لتحقيق النجاح في علم الطباعة. كل ما تحتاجه هو اتباع بعض القواعد الأساسية.

نصيحة محترف: الخطوط إذا كنت ستتذكر قاعدة واحدة فقط من علم الطباعة، فلتكن هذه: "لا تستخدم أكثر من ثلاثة خطوط مختلفة في تصميم واحد." يخلق ذلك مظهرًا مزدحمًا وفوضويًا. بالإضافة إلى ذلك، ستلاحقك شرطة التصميم الجرافيكي.

5. ضمان جودة الصورة:

أحد أكثر المشكلات شيوعًا مع ملفات الفن المقدمة من العملاء هو أن الصور تكون "دقة منخفضة".

مثلى، يجب أن تكون الصور بدقة 200 نقطة في البوصة أو أعلى عند الحجم الكامل. يعتبر حتى 300 نقطة في البوصة هو الأفضل. الصور من الويب عادةً ما تكون بدقة 72 نقطة في البوصة، وليست بالحجم المناسب للطباعة.

مشكلة أخرى مع الصور ذات الدقة المنخفضة هي ظهور شوائب نتيجة للضغط. تذكر، الطبعة ستكون واضحة فقط مثل الصورة التي نبدأ بها– لذا البدء بصورة عالية الجودة مفتاح الأمر.

6. كن حذراً مع الألوان:

اختيار اللون هو واحد من أهم القرارات، ليس فقط لأسباب التصميم ولكن أيضًا إذا كنت ترغب في الطباعة بالشاشة، للتأكد من أن المشروع يتناسب مع ميزانيتك. المزيد من الألوان يعني تكلفة أكبر لكل عنصر. عادةً، تكون الطباعة بالشاشة ملائمة أكثر للألوان الصلبة ولوحة الألوان المحدودة.

نصيحة محترف: الألوان يجب أن تفكر في الألوان منذ اللحظة التي تبدأ فيها التصميم. يمكن للألوان أن تكون لها تأثيرات محددة على الناس. المعلنون يدركون هذا جيدًا، ويجب أن تكون أنت أيضًا. يفيد القيام ببعض البحث الأساسي حول نظرية اللون. سيساعدك ذلك في اختيار الألوان الثانوية والثلاثية التي ستعمل بشكل أفضل لتصميمك.

7. خذ بعين الاعتبار التباين:

التباين هو جزء من اختيار اللون، لكنه جزء محدد ومهم يجب النظر فيه. ما هو التباين بالضبط؟ هو درجة الفارق البصري بين الأجزاء الداكنة والفاتحة للصورة، أو كيفية مطابقة درجات الألوان لبعضها البعض.

التصميمات ذات التباين العالي أسهل في القراءة وأكثر وضوحاً، بينما التصميمات ذات التباين المنخفض أكثر دقة. أقوى التباين سيكون دائماً الأسود على الأبيض أو العكس. الألوان الزاهية على خلفية داكنة ستكون ذات تباين عالي.

نصيحة محترف: التباين على الخلفيات الداكنة، تظهر الألوان الفاتحة بصريًا للأمام في الفضاء، بينما تتراجع الألوان الداكنة. على الخلفيات الفاتحة، الأثر هو العكس: ستظهر الألوان الداكنة بصريًا للأمام في الفضاء. استخدم هذا الأثر لصالحك أثناء التخطيط لتصميمك.

⇒ لمزيد من النصائح والإلهام، يمكنك النظر في بعض الأمثلة الحية لتحسينات تصميم القمصان.

آخر تحديث في 20/08/2024